كل شيء عن أرض حدائقنا

كل شيء عن أرض حدائقنا


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

إن التربة السطحية - أي الجزء القابل للتربة - من حدائقنا يأتي أساسًا من تفكك الصخور وانحلال المواد العضوية. تظهر الملاحظات المختلفة على مدى فترات طويلة جدًا ، والتي تمتد لعدة مئات من السنين ، أنها تتشكل بمعدل ملليمتر واحد كل ست سنوات في المتوسط. يمكننا بسهولة فهم الطبيعة الثمينة لهذه الطبقة الرقيقة من التربة التي تسمح لنباتاتنا وخضرواتنا بالنمو. الأرض عنصر حي يتغير باستمرار ، لا سيما تحت تأثير الثقافات. لهذا السبب ، من الضروري التأكد من أن العناصر المختلفة التي تشكلها تظل أطول فترة ممكنة بنسب كافية لنوع الثقافة التي ترغب في تطويرها هناك.

ما هي الأرض مصنوعة من؟

دعنا نتحدث أولا عن نسيج الأرض. يتم تحديده بواسطة العناصر الفيزيائية الرئيسية التي تتكون منه ، وهي الرمل والطين والحجر الجيري والدبال. على كل منهما في التربة سوف تعتمد على سلوك الأرض: مساحيق ، المدمجة ، والحجر ، لزجة. هناك طرق مختلفة لتصحيح نسيج التربة على مستوى حديقة صغيرة ، وذلك بإضافة - حسب الحاجة - رمل النهر ، والجفت الأشقر ، والطين. تربة الحديقة المثالية هي تربة فضفاضة تعمل بشكل جيد وتعمل بشكل جيد ، وبالتالي تفضل إنتاج الدبال. يمكن أن يكون التحليل الحسي كافيًا لتحديد نوع التربة ، فهناك عدة أنواع: تقنية النقانق ، الجرار ، الذوق ، السكين ، الغسيل ... ستجد الكثير على الإنترنت ، أحيانًا ذكي وممتع. دعونا نتحدث للحظة عن الدبال الذي هو العنصر الرئيسي للتربة السطحية. هو الذي يغذي النباتات ، ويعزز النشاط البيولوجي للتربة ويقوي بنيتها. الأرض بدون دبال هي أرض ميتة. الدبال يأتي من التحلل الطبيعي للمواد العضوية مثل بقايا النباتات ، وجذور النباتات الميتة ، والسيقان والأوراق الميتة ، ولكن أيضا من السماد والجفت والسماد العضوي ، التربة. هذا التحلل ناتج عن الأكسجين ، لكن تتسارع إلى حد كبير بوجود الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في التربة - البكتيريا والفطريات - التي تعمل بلا كلل لتحويل المواد العضوية. إن الدبال سوف يغذي النباتات من خلال تزويدهم بالمواد الغذائية اللازمة. كما أن لديها دور هيكلي في التربة. يقول المثل القديم "الدبال يعطي الجسم للتربة الخفيفة ويخفف التربة المدمجة". عن طريق تحسين التربة عن طريق إضافة المواد العضوية ، يتم تعديل خصائصها أيضًا ، بحيث تصبح التربة الطينية أكثر نفاذية ، وأن التربة الرملية ستزيد من قدرتها على الاحتفاظ بالمياه. تتميز التربة أيضًا بمستوى الحموضة (pH) وبوجود العديد من العناصر الكيميائية. من الجيد دائمًا معرفة الرقم الهيدروجيني للتربة في حديقتك ، لأن بعض النباتات سترفض النمو في وسط حامض (درجة حموضة منخفضة) ، والبعض الآخر في وسط قلوي (درجة حموضة عالية). إذا كنت تريد فقط معرفة الرقم الهيدروجيني للتربة ، فستجد مجموعات ألوان غير مكلفة وجاهزة للاستخدام في مراكز الحدائق. إذا كنت تريد معرفة كل شيء عن أرضك ، يتم إجراء التحليل في المختبر على أساس عينات: إنه حل مكلف (حوالي 80 يورو) ، ولكنه يعطي نتائج مفصلة ، ثمينة عندما يبدأ التصحيح الخضار.
فيما يلي بعض العناصر التي سيتم قياسها في حالة التحليل المخبري: - الرقم الهيدروجيني : إنه يحدد كيفية سلوك المواد الغذائية في التربة. سوف نختار نباتات تتكيف مع الرقم الهيدروجيني للتربة التي ستزرع فيها. تقدر بعض النباتات وجود بيئة حمضية (هيذر ورودودندرونز على سبيل المثال) ، بينما تنمو النباتات الأخرى فقط في التربة القلوية (القطيفة والزهور على سبيل المثال). في الحالة التي تهمنا ، حديقة الخضروات والحديقة ، يجب أن تكون درجة الحموضة في التربة محايدة أو أساسية (الرقم الهيدروجيني = 7) ، وحتى الحمضية قليلاً (6.5 نيتروجين (N): إنه العنصر الأساسي الذي يفيد الجزء الجوي من النباتات: ينبع وأوراق الشجر. الفوسفور (ع) : هذا العنصر يقوي مقاومة النباتات ويساهم في تطور الجذور. - البوتاسيوم (ك) : يساهم هذا العنصر في تنمية الإزهار والفاكهة. في مراكز الحدائق سوف تجد ما يسمى الأسمدة NPK مع جرعات مختلفة. على سبيل المثال ، تتطابق سماد NPK 9-14-19 مع جرعة قدرها 9 ٪ من النيتروجين (N) ، و 14 ٪ من الفوسفور (P) و 19 ٪ من البوتاسيوم (K): وهو مزيج نموذجي من الأسمدة للورود. يتم البحث أيضًا عن عناصر أخرى ، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والنسبة المئوية للمواد العضوية ... لاحظ أنه يجب تعليق هذه التحليلات للسماح لك بإجراء أي تصحيحات ضرورية.

كيف نتعرف على أنواع التربة المختلفة؟

دون اللجوء إلى التحليل المختبري ، إليك بعض الأدلة التي تتيح لك الحصول على فكرة أولى عن نوع التربة في حديقتك. اعلم أن النباتات التي تنمو تلقائيًا على أرضك هي مؤشر جيد على حموضة التربة: تسمى النباتات "المؤشرات الحيوية". إذا لم يكن هناك تربة مثالية ، فإن التسوية الجيدة - بالنسبة للتربة التي يسهل عملها ، وتصريفها وحمضها قليلاً المناسب للنمو في حدائقنا وحدائق الخضروات - يمكن أن تكون تربة مكونة من رمل 65٪ ، 15٪ على التوالي الطين ، 10 ٪ الحجر الجيري و 10 ٪ الدبال. نتحدث كثيرا عن "حرة" الأرض. النباتات العضوية المؤشر: عشب أبيض ، لسان الحمل ، رصدت البرسيم ، الحوذان ، حميض ... نحن نتحدث عن التربة الطينية عندما لزجة عندما الرطب. رطبة قليلاً ، تتمسك بالأدوات والعصي تحت باطنك. هذه الأرض نفسها ستكون صعبة للغاية خلال فصل الصيف ، وتشكيل تشققات على سطحها ، وإذا بدأت الأمطار ، فسوف يتجمد الماء هناك. التربة الطينية حمضية إلى حد ما ، ولكن في بعض الأحيان قلوية. النباتات العضوية المؤشر: bindweed ، زعفران ، والنعناع ، ديزي ، الحوذان ، pelus spurge ... التحسينات الممكنة: الصرف ، تفتيح التربة (الخث ، الرمل) وتعديل المادة العضوية (السماد ، السماد ، إلخ). التجيير ممكن بدون فائض. على العكس ، أ التربة الرملية أو سليكوني لن يكون لها ملابس ، وسوف تنهار حتى عندما تكون رطبة. نتعرف على التربة الرملية بنفايتها العالية ، بلع الماء وتتطلب سقيًا قصيرًا ومتكررًا في الصيف. إنها تربة جيدة التهوية ، مما يسمح لها بأن تكون أقل عرضة للتغيرات المفاجئة في درجات الحرارة في الشتاء والصيف. للأرض السيليسية عادة درجة حموضة محايدة إلى حد ما ، ولكن يمكن أن تكون حمضية أو قلوية. النباتات العضوية المؤشر: هيذر ، مكنسة ، الرجلة ، حكمة سيسيمبر ، ذيل الحصان ، حميض ، 4 بيقية ... التحسينات الممكنة: مدخلات كبيرة من المواد العضوية (السماد العضوي ، السماد ، المهاد ، إلخ) ، والطين ، والسماد الأخضر.
ل الحجر الجيري الأرض يمكن التعرف عليها من خلال لونها الواضح والحلي وكذلك الأحجار العديدة التي تتكون منها. يعمل بشكل جيد في ظل الظروف العادية ، لكنه يصبح لزجًا عند البلل. إنها تربة تمتص الماء جيدًا وتحتفظ به جيدًا. التربة الجيرية ليست حمضية على الإطلاق. النباتات العضوية المؤشر: القطيفة ، سبيرج رفيعة ، بيكريس الصقور ، الشوك المشترك ، الجريس ، الخردل البري ، reseda الأصفر ، عثة منتفخة ، زنبق الربيع ، الحوذان منتفخ ... التحسينات الممكنة: التعديلات (الأرض هيذر ، السماد ، الخث الأشقر) وخاصة السماد الأخضر (الخردل ، البرسيم ، الترمس الأبيض ، البيقية ...). ال الدبال الأرض له لون بني غامق. إنها تمتص الماء جيدًا وتحافظ عليه جيدًا ، وغالبًا ما تكون في خطر التعرض لسوء. في الصيف ، يميل إلى الجفاف بسرعة. إنه لا يواكب الأمور جيدًا ، لكنه لا يزال سهل العمل. خصوبته تجعله قريبًا جدًا من التربة الشهيرة التي تعرفها جيدًا. غالبا ما تكون التربة الحمضية. النباتات العضوية المؤشر: هيذر ، سرخس ، مكنسة ، طحلب ، فطر ، لسان الحمل ، الخشخاش ... التحسينات الممكنة: إمداد التربة السطحية بنوع الحجر الجيري الطيني أو التجيير إذا لزم الأمر لتقليل الحموضة ، والصرف ، والأسمدة ، ولكن محدود في النيتروجين. ليس من غير المألوف مواجهة هذه الأنواع الأربعة من التربة بطريقة مركبة. في الواقع ، لدينا في كثير من الأحيان علاقة بالحجر الجيري الطيني ، الطين الصخري ، الرمل الغريني ، الطمي الغريني ، التربة الغرينية ...
الأرض هي وسيلة معقدة للغاية من الناحية الكيميائية تحدث فيها التفاعلات من جميع الأنواع ، وتغير تركيبها وحموضتها باستمرار. سيكون أحد أدوار البستاني هو الحفاظ على توازن صحي بين جميع هذه المكونات من أجل الصحة الجيدة لنباتاته.


تعليقات:

  1. Divyanshu

    سوف نتعامل بطريقة ما.

  2. Uzziah

    لا. لا شيء من هذا صحيح. أنا لا أتحدث عن المحادثة ، أنا أتحدث عنها أخيرًا. جميع الحجج هي gamno.

  3. Chevy

    في الواقع ، وكما لم أفكر أبدًا

  4. Toai

    أعتقد أنك مخطئ. دعونا نناقش. أرسل لي بريدًا إلكترونيًا على PM.

  5. Yanis

    بشكل رائع ، عبارة مسلية للغاية

  6. Sagrel

    هذه العبارة الجيدة جدًا ستكون في متناول اليد.



اكتب رسالة